محلي

وزير الإتصالات الفلسطيني يصدر تعليمات لشركات الانترنت بعدم فصل الخدمة طوال أزمة كورونا

أصدر اسحاق سدر، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، تعليمات لشركات الانترنت بعدم فصل الخدمة عن المواطنين طوال أزمة كورونا، حيث تعيش البلاد في حالة طورائ من أكثر من شهر بعد إعلان الرئيس محموج عباس أبو مازن حالة الطورائ في فلسطين لمدة 30 يوم لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح سدر أنه جرى الاتفاق مع شركات الاتصال الفلسطيني وعدد كبير من شركات الانترنت برفع سرعة خط النفاذ مجاناً، وهذا الاتفاق يشمل أكثر من 187 ألف مستخدم للانترنت في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال سدر أنه تم الاتفاق أيضاً على رفع سرعة التحميل والرفع للأكادميين من أجل تسهيل المسيرة التعليمية عليها وتقديمها بشكل أفضل، كما تم الاتفاق أيضاً على توفير الانترنت اللاسلكي على الحواجز التابعة للأجهزة الأمنية في المناطق البعيدة والنائية، وفي الأمكان الموجود فيها المحجورين صيحاً.

وفيما يتعلق بشأن سرعة الانترنت وخط النفاذ، قال سدر، أن القانون لا يمنحه الحق في التحكم في الخدمات التي تقدمها شركات الانترنت، مشيراً إلى أن الأمر متروك للشركات نفسها، داعياً المواطنين الذين يستطيعون سداد الفاتورة والمقتدرين مالياً للالتزام بدفع الفواتير وذلك لضمان تقديم الخدمة بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق