حول العالم

نتنياهو يعلن الإغلاق الشامل للبلاد بسبب فيروس كورونا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإغلاق الشامل للبلاد بسبب تفشي فيروس كورونا فيها ، ودعا نتنياهو العائلات الإسرائيلية إلى البقاء في البيوت واصفاً الأسبوع القادم بالأسبوع المصيري.

وكانت نتنياهو قد أعلن عن عدة إجراءات مشددة في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين في تمام الساعة 9:15 ، حيث دعا المواطنين إلى الاحتفال بعيد الفصح في بيوتهم، ودعا إلى البقاء في المنازل من الساعة السادسة مساء الأربعاء حتى الساعة السابعة مساء الخميس والاحتفال بالعيد في المنازل مع عائلاتهم.

وأضاف نتنياهو أن حظر التجول سيكون فقط لأحياء في القدس وسيستمر حتى يوم الجمعة، مضيفاً أنه قد يعلن الإغلاق الشامل غداً ودعى الجميع إلى الالتزام والانضباط بالاجراءات التي تعلن عنها الحكومة للمحافظة على سلامة المواطنين ولمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال نتنياهو أن هناك مؤشرات مبشرة للتغلب على فيرس كورونا في القريب العاجل ولكن هذه لن يكون قبل عيد الفصح، مؤكداً أن خطورة الفيروس لا زالت موجود وهذا مرتبط بالتزام المواطنين بالتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية.

وقال نتنياهو أنه تم تخصيص مبلغ 90 مليون شيقل لدعم القطاع الخاص والعام الذي تضرر جراء أزمة كورونا، داعياً الجمهور إلى شراء المنتجات المحلية لدعم الانتاج الوطني في ظل هذه الظروف الصعبة.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد سجلت وفاة 58 ، وإصابة حوالي 8904 ، بينها 140 بحالة الخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق