حول العالم

البابا: أزمة كورونا تجعلنا ندرك أن الحياة لا قيمة لها

قال البابا أن أزمة كورونا تجعلنا ندرك أن الحياة لا قيمة لها مضيفاً أن هذه المأساة التي تعصف بالعالم تجعلنا مدركين أن الحياة لا فائدة منها إذا لم نعمل على خدمة المواطنين للتخلص من تفشي فيروس كورونا.

وقال الفاتيكان أن البابا فرنسيس انشأ صندوق طارئ لمساعدة الدول والمناطق المتضررة من فيروس كورونا خصوصاً الدول النامية التي تعاني من نقص حاد في المواد الطبية، حيث خصص مبلغ 750 ألف دولار تحت تصرف البابا كمساعدة أولية، وطالب الأبرشيات والكنائس بالمساهة قدر المستطاع لمساعدة العالم في التخلص من هذا الوباء القاتل.

وأضاف أنه هذه المساعدات والأموال ستوزع عن طريق الجمعيات الباباوية التي تعمل على دعم ما يقارب 1100 أبرشية مركزة على دول أوقيانوسيا وأفريقيا وجزء من منطقة الأمازون.

ودعا البابا فرنسيس في هذه الظروف الصعبة الطوائف المسيحية المتبعة للتقويم الغربي إلى الاهتمام بطرق التخفيف عن الآخرين وعدم الإلتفاف إلى ما ينقصنا.

وقد شهدت ساحة القديس بطرس إخلاءاً تاماً إلا من سعف الزيتون، وأضاف بابا الفاتيكان أن المأساة التي يشهدها العالم تجعل الإنسان يدرك أن الحياة لا قيمة لها إذا لم نستغلها في مساعدة الآخرين حيث قارن العمر بمقياس المحبة.

وكان قد تبرع البابا فرنسيس الشهر الماضي بـ30 جهاز تنفس صناعي للمستشفيات الإيطالية، وفي المناطق التي تشهد نقص في المعدات الطبية.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إصابة 1.329.825 شخص بفيروس كورونا ووفاة 73.839 فيما تعافى أكثر من 277.640 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق