حول العالم

منظمة الصحة العالمية تحث دول الشرق الأوسط للحد من تفشي فيروس كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية دول الشرق الأوسط للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث قال أنه يجب على دول الشرق الأوسط ان تعمل سريعاً على منع انتشار فيرس كورونا في البلاد.

وقالت منظمة الصحة العالمية أن دول الشرق الأوسط بحاجة للتحرك سريعاً للحد من تفشي فيرس كورونا حيث ارتفعت أعداد الإصابات فيها في الآونة الأخيرة إلى أكثر من 60 ألف مصاب في أسبوع واحد وهذا يعتبر أعلى مستوى في دول الشرق الأوسط منذ انتشار الفيروس في العالم.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري أن الدول التي لا يود بها أنظمة صحية أو طواقم طبية جيدة للعمل على مكافحة فيروس كورونا سجلت في آخر فترة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات مما ينذر بخطورة الوضع التي قد تؤول إليه الأوضاع في هذه الدول مع ضعف الإمكانيات لمواجهة هذا الوباء الذي يفتك بالدول الكبرى في العالم.

وفي آخر إحصائية عالمية سجلت إصابة أكثر من مليون شخص حول العالم بفيروس كورونا حيث احتلت أمريكا المركز الأول بعدد الإصابات التي تجاوزت حدود ال200 ألف مصاب و أكثر من 5 آلاف حالة وفاة، فيما سجلت إيطالياً أكثر من 10 آلاف حالة وفاة بعد أكثر من 3 شهور من انتشار الوباء الذي كان ذروته في الصين حيثت تسبب لحتى الآن بوفاة أكثر من 50 ألف شخص حول العالم.

وفي ذات السياق ولكن من الجانب الإيجابي فقد تم تسجيل أكثر من 200 ألف شخص متعافين من فيروس كورونا حول العالم.

وقال أحد المسؤولين في مدينة ووهان الصينية التي كانت ذروة تفشي فيروس كورونا أنه يجب عدم الإستهتار بالأمر ودعا المواطنين إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا مضيفاً أن خطر الفيروس لا يزال قائماً.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن فيروس كورونا (كوفيد-19) وباءاً عالمياً منذ شهر، حيث انتشر في أغلب دول العالم وحصد عشرات الآلاف من الوفيات، والذي توقع البعض أن الوباء لم يصل لذروته بعد وأن القادم سيكون أصعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق