محلي

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي تمديد إغلاق المدارس والجامعات حتى إشعار آخر

أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي تمديد إغلاق المدارس والجامعات حتى إشعارآخر وحتى يتم الانتهاء من الأزمة.

وقال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي صرفت الحكومة حتى الآن مبلغ 5 ملايين دولار على الإجراءات التي اتبعتها للحد من انتشار فيروس كورونا وعلى مراكز الحجر الصحي.

وقال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي تواصل جميع الجهات المعنية بغزة متابعة الوباء بشكل مباشر ومتتابع ،وتعمل الحكومة على تخفيف أثر هذا الفيروس على أبناء الشعب الفلسطيني رغم الحصار المفروض على قطاع غزة من 14 عام، الأمر الذي عمل على نقص امكانيات القطاع.

وقال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي ندعو المواطنين للتحلي بكل الجدية في مواجهة هذه المرحلة واتباع الإجراءات التي تعلن عنها الجهات المختصة والعمل على تقليل التجمعات والتقليل من الخروج من المنازل.

وقال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: نشكر كل من أصحاب الشركات و القطاع الخاص والفنادق، ومؤسسات المجتمع المدني ، وإلى الفصائل الفلسطينية على وقفتهم الوطنية والمسؤولة تجاه أبناء شعبها في هذا الظرف الحساس.

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي تتابع الطواقم الطبية حالة المصابين العشرة وتعمل على تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم مؤكدين أن حالتهم الصحية جميعاً مستقرة ومطمئنة.

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي نؤكد أن السلع الموجود في غزة كافية وندعو الناس لعدم التهافت على شراء المستلزمات بشكل جنوني حيث أن معابر القطاع تدخل البضائع بشكل طبيعي مع اتباع كافة اجراءات السلامة.

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: خصصنا مبلغ 10 مليون دولار لأصحاب الأسر الذين تضرروا جراء هذه الأزمة وجلسوا في منازلهم وفقاً لإرشادات حكومة غزة ولم يذهبوا لعملهم.

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي قررنا تخصيص مبلغ مليون دولار من رواتب موظفين غزة لعدد 200 أسرة فقيرة لا يدخل عليهم أي مساعدات وليس لديهم مصدر دخل.

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: سيتم صرف رواتب الموظفين يوم الخميس الموافق 2 أبريل، وفق إجراءات احترازية لمنع الازدحام والتجمهر، حيث سيتقاضى الموظفون رواتبهم عبر وزاراتهم من خلال آلية تشرف عليها وزارة المالية.

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: تقرر افتتاح أربعة مراكز صرف جديدة في محافظات القطاع، من أجل تخفيف الازدحام زيادة عدد أيام صرف المنحة القطرية.

مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: تم البدء بشكل عاجل إجراءات استيعاب كوادر بشرية جديدة لوزارة الصحة، حيث سيتم تدعيمها بـ 339 وظيفة جديدة، منها 90 طبيباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق