حول العالم

زيادة عدد مشردين الهند بسبب فيروس كورونا

نشرت صحية أمريكية تقرير عن زيادة عدد مشردين الهند بسبب فيروس كوروناوذلك بعد اقفال الشركات الكبيرة في الهند حيث أدى إعلان حالة الطورائ في الهند إلى هجرة آلاف المواطنين للرجوع إلى موطنهم حيث لا مأوى ولا مأكل وأدت هذه المجاعة إلى موت عشرات من المواطنين الهنود.

حيث كان العمال الهنود ينامون ويأكلون في مكان عملهم وبعد إغلاق الأماكن اضطر العمال إلى العودة لبيوتهم الأمر الذي عمل على زيادة أعداد المشردين الذين بلا مأوى، حيث عمل المواطنين في العاصمة دلهى على حزم أمتعتهم وأغراضهم وحمل أطفالهم على أكتافهم والهجرة من ولاية إلى أخرى، سرعان ما وصلوا إلى الحدود انهالت عليهم الشرطة الهندية بالضرب.

وسجلت وزارة الصحة الهندية لحتى الآن إصابة أكثر من ألف شخص ووفاة أكثر من 25 شخص.

وقد عملت عدة محافظات هندية على إعادة المهاجرين إلى بيوتهم حيث سمحت لعدد من الحافلات بالعودة وتعد الهند أكثر بلاد ينتشر فيها التشرد حيث تتزايد كل يوم 3 أضعاف مع انتشار فيروس كورونا في العالم،وقال البعض أن عادد المشردين بلغ أكثر من مليون شخص ولكن يعتقد البعض أن هذا العدد غير صحيح حيث يصل عدد السكان إلى أكثر من مليار شخص.

ولا يقتصر التشرد على الهند فقط، حيث تحدث مسؤولين أمريكيين أنه لوحظ رصد مئات حالات الهجرة بين الولايات الأمريكية، حيث يتوجه الطلاب والشباب إلى مسقط رأسهم يعيشوا مع عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق