الأخبارحول العالم

ترامب في مؤتمر يدعو المواطنين إلى اتباع الإرشادات لوقف وباء كورونا

دعا الرئيس الأمريكي اليوم الثلاثاء في مؤتمر له المواطنين إلى اتباع الإرشادات الطبية التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المعنية بمكافحة فيروس كورونا، وقال إن اتباع هذه الإرشادات سيعمل على انقاذ أروح آلاف الأمريكيين.

وأضاف ترامب أن العاتق الأول يعود على الأسرة الأمريكية حيث تستطيع كل أسرة أن تعمل على وقف انتشار فيروس كورونا، وقال ترامب أن وزارة الصحة أجرت اختبارات تشخيص فيروس كورونا على نحو مليون أمريكي.

وأعلن ترامب أن أمريكا الدولة الأولى على العالم في تشخيص حالات الكورونا ، حيث سبقت أمريكا كل الدول في عدد العينات التي أخذتها من المواطنين للكشف عن فيروس كورونا.

وتحدث ترامب عن الاختبارات التي تقوم بها الجهات الطبية للتوصل لعلاج لفيروس كورونا حيث قال أنه تم إجراء الإختبار على أكثر من ألف شخص باستخدام عقار الكلوركين، وأضاف أنه تم طرح أكثر من مليون جرعة من هيدروكلوروكين في البلاد.

وقال ترمب أن أمريكا لديها أكثر من 10 آلاف جهاز تنفس مضيفاً أنها تسعى للحصول على المزيد من أجهزة التنفس حيث لا تكفي هذا العدد لحالة الوباء المنتشرة في البلاد ووعد الولايات بمدها بمزيد من أجهزة التنفس.

وأضاف ترامب أن 11 ألف من قوات الحرس الوطني يعملون على توزيع المعدات الطبية، فيما عرض ترامب جهاز يعمل على كشف الإصابة بفيرس كورونا خلال دقائق.

وقال ترامب أنه أبلغ الرئيس الإيطالي أنه سيرسل معدات وقائية بإجمالي مبلغ 100 مليون دولار، وأشاد ترامب على الطواقم الطبية التي تعمل في أمريكا خصوصاً في ولاية نيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق