حول العالم

علماء صينيون يكشفون درجة الحرارة التي يعيش فيها الفيروس

اكتشف علماء صينيون درجة الحرارة التي يعيش فيها فيروس كورونا بشكل خاصة حيث تم نشر هذه البيانات ذات الصل بوابة “ميدريكسف” الطبية المتخصصة.

وأكد العلماء أن الدرجة التي يعيش فيها فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” عند الدرجة الرابعة في حالة عدم وجود أي تعقيم أو تطهير حيث يبدأ نشاطه بالانخفاض بعد 14 يوماً، وقالوا في نفس الوقت إن فيروس السارس لا يتحمل العيش في درجات الحرارة المرتفعة حيث عند وصول درجة الحرارة إلى 70 درجة مئوية فإنه يموت ويتلف في 5 دقائق.

وكشف العلماء مدة بقاء الفيروس التاجي حياً على الأسطح والأجسام المختلفة حيث يدوم على الورق المقوى لمدة 3 ساعات ويدوم على الملابس والخشب المعالج لمدة 48 ساعة ويدوم على الزجاج 4 أيام وأطول مدة يدومها على البلاستيك وهي 7 أيام.

وقال العلماء أنه ليس فقط يعيش على هذه الأجسام ولكن من الممكن أن يعيش على الأقنعة الطبية حيث من الممكن أن يبقى عليها لمدة تصل لـ7 أيام لذلك يدعوا العلماء إلي تطهير الأقنعة بشكل كامل وشامل، واستخدامها حسب المدة المعدة لها، والحذر عند التخلص منها فقد ينتقل الفيروس عند خلعها.

وقالت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح وباء عالمي حيث أصيبت به أغلب مدن العالم وأصيب أكثر من مليون شخص وأُعلن عن وفاة آلاف الأشخاص حول العالم أكثرهم في إيطاليا حيث تجاوزت عدد الوفيات ال10 آلاف واحتلت أمريكا المركز الأول بعدد الإصابات حيث أصيب أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق