حول العالم

117 دولة طلبت من كوريا الجنوبية تزودها بأدوات للحجر الصحي

117 دولة طلبت من كوريا الجنوبية تزودها بأدوات للحجر الصحي وعينات الإختبار وذلك عقب الإنتشار الواسع لفيروس كورونا في معظم دول العالم.

وقال أحد المسؤولين في كوريا الجنوبية أن عشرات الدول تقدمت بطلبات لاستيراد أدوات حجر صحي من الصناعة الكورية و عشرات دول أخرى أبدت حاجتها عن الدعم الإنساني وأخرى طلبت أدوات للحجر الصحفي ودعم الإنساني في نفس الوقت.

وأضاف أنه بلغ عدد الدول التي تريد طلبت المساعدة من كوريا الجنوبية هو 117 بينها 36 دولة تجري معها الدولية حالياً تعاوناً مشتركاً للحد من انتشار فيروس كورونا، وكانت كورونا الجنوبية قد أجرت عدة اجتماعات لتخصيص فريق لدعم الدول التي تحتاج حيث عملت بالاتفاق مع بعض الشركات المصنعة للأدوات الصحية على زيادة تصنيعها لتصدير هذه الأدوات للدول الخارجية، فيما أبدت المصانع والشركات استعدادها للقيام بهذه المهمة مؤكدة على ضرورة التعاون الدولي للتخلص من هذا الفيروس الذي يعصف بجميع دول العالم.

وأكد المسؤول أن ما جعل الدول الخارجية تطلب أدوات الفحص هي السرعة التي تتميز فيها، حيث أنتجت الشركات المحلية للدولة أدوات تعمل على تشخيص الحالة خلال 6 ساعات حيث تم إجراء اختبار لهذه الأدوات على 370 ألف شخص مما أثبت نجاحها وجدارتها وهو ما جعل الدول الخارجية تسعى للحصول عليها لكشف الإصابات بشكل أسرع.

وقالت الحكومة أنها ستعمل على تصدير الأدوات كدعم وبشكل تجاري،حيث ستعمل على دعم الدول التي تفتقر للموارد والتي لا تستطيع شراء مثل هذه الأدوات أما الدول الكبرى فإنها ستتعامل معها بشكل تجاري أي بهدف الربح مؤكدين أنها لن تستغل حاجة الدول وستعمل على توفيرها بالسعر المناسب ولم تعلن الدولة حجم صادرتها من الأدوات الصحية حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية قد أعلنت ارتفاع عدد الوفيات إلى 145 وعدد الإصابات اكثر من 10 آلاف شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق