حول العالم

الحوثي يطالب السعودية بالإفراج عن أسرى حماس

طالب عبدالله الحوثي السعودية بالإفراج عن أسرى حماس حيث أبدى الحوثي استعداده لعقد صفقة بين الحوثيين وبين السعودية يتم خلال إطلاق سراح 4 من مقاتلين السعودية الذين تم الإعلان على أسرهم في وقت سابق.

وأعرب الحوثي عن استياءه من سياسة السعودية التي تتبعها في سجن الفلسطينيين المقيمين بالسعودية والتي تتهمهم السعودية بدعم منظمات إرهابية ويقصد بها التنظيمات الفلسطينية بغزة.

وكانت حماس قد ناشد في وقت سابق الملك سلمان بضرورة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين خاصة في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد من تفشي فيروس كورونا وكانت حماس قد أعلنت أن السعودية اعتقلت عدداً من المواطنين الفلسطينية وتوجيه لهم عدة تهم منها الانتماء ودعم منظمات إرهابية.

وكانت قوات الحوثي في وقت سابق قد أعلنت عدد كبير من القوات السعودية في عدة معارك وكان آخرها أسر قائد الطائرة ومساعده التي تم إسقاطها فوق الأجواء اليمنية بصاروخ متطور أعلنت عنه قوات الحوثي، وقد بث الحوتي في وقت سابق فيديو لأسره عدد كبير من الجنود السعوديين على الحدود السعودية اليمنية واغتنام عدد كبير من الآليات والدبابات.

ودعا الحوثي السعودية وقوات التحالف إلى وقف اعتداءها على اليمن مؤكداً أن الأهداف التي تهدف إليها قوات التحالف ومنها إضعاف اليمن قد باءت بالفشل حيث تسبب هذا العدوان بالهزيمة لقوات التحالف وضرب أهداف مهمة لها في عقر دارها.

وقد أصدرت حركة حماس تعقيباً على مطالب الحوثي حيث شكرت قوات الحوثي الذي يدعم صمود الشعب الفلسطيني مؤكدة على روح التآخي بين الحركة والحوثي، وقد أعلنت حماس أنها على تواصل منذر أكثر من عام مع السعودية لمحاولة التوصل لحل ينهي أزمة الأسرى الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق