حول العالم

الملك سلمان يدعو العالم للتكاثف لمواجهة فيروس كورونا

دعا الملك سلمان العالم للتكاثف لمواجهة فيروس كورونا وذلك في الكلمة الإفتتاحية التي ألقاها الملك سلمان في بداية  أعمال قمة مجموعة العشرين حيث قال الملك سلمان أن وباء كورونا يحتاج من الجميع لمواجهته على كافة الأصعدة وبإستخدام كافة التدابير الوقائية والعلاجية مؤكداً أن هذا الوباء سبب الحزن والمعاناة لجميع دول العالم.

ودعا الملك سلمان دول العالم العشرين للتكاثف من أجل مواجهة هذا الفيروس حيث تعول دول كبيرة على التنسيق بيننا مؤكداً أن دول العشرين قد قامت بدور مهم في مواجهة فيروس كورونا في العالم وأضاف أن المملكة العربية السعودية تعمل على دعم منظمة الصحة العالمية من أجل التخلص من هذا الوباء الخطير حيث دعا جميع دول العالم للتكاثف من أجل الحصول على علاج ولقاح لهذا المرض والإستعداد لمواجهة الأمراض المعدية في كل الأزمنة.

وشدد الملك سلمان على ضرورة تدفع السلع بشكل طبيعي في أسرع وقت ممكن مؤكداً على ضرورة مساعدة دول العشرين في إستعادة الإقتصاد العالمي وأكد الملك سلمان على ضرورة التعاون بين دول العشرين لمواجهة وباء كورونا.

وقد جمع هذا المؤتمر عشرين دولة يعتبر اقتصادها قوي جداً وبعض المؤسسات والمنظمات الدولية بينهم منظمة الصحة العالمية لدراسة كيفية الخروج من أزمة كورونا التي تعصف بالعالم أجمع.

وتأمل الملك سلمان الخروج من هذا الإجتماع بحلول جدية لمواجهة فيروس كورونا الذي يؤثر على الإنسان والاقتصاد العالمي والأنظمة الصحية ودعا إلى تكاثف الحكومات لتحقيق آمال الشعوب بالتخلص من فيروس كورونا.

وقد شارك في القمة كل من قادة دول الأردن وسويسرا وسنغافورة وإسبانيا وشارك من المنظمات الدولية صندوق النقد الدولي ومنظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة والبنك الدولي ومجلس الاستقرار المالي ومنظمة الأغذية والزراعة ومنظمة العمل الدولية ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق