صحة وطب

منظمة الصحة العالمية تدعو الدول لإتباع إجراءات أشد

منظمة الصحة العالمية تدعو الدول لإتباع إجراءات أشد من الموجودة حالياً حيث قالت أن الإجراءات التي قامت بها الدول غير كافية وأنها بحاجة إلى إجراءات أكثر لتلافي وجود إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ولتجاوز هذا الوباء.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لا يوجد به أي تغيرات ملموسة في مستوى العدوانية حيث بقي كما هو منذ أن انتشر في العالم،وأكد المتحدث بإسم منظمة الصحة العالمية أن الإجراءات الحالية التي اتبعتها جميع دول العالم غير كافياً داعياً الدول على أخذ الموضوع على محمل الجد وإتباع إجراءات أكثر صرامة.

ودعى الأمين العام للأمم المتحدة لإطلاق خطة استجابة إنسانية عالية لمواجهة فيروس كورونا ودعت منظمة الصحة العالمية الدول التي عملت على فرض شامل لاستغلال هذا الإغلاق لرصد فيروس كورونا والقضاء عليه والحد من انتشاره.

وقال “تيدروس أدهانوم” مدير عام المنظمة أن إجراءات حجر الناس في بيوتهم وتقييد حركة المواطنين يعد إستهلاك للوقت وتخفيف للضغط على الأنظمة الصحية مضيفاً أن هذه الأجراءات لا تفيد ولا تعمل على القضاء على الوباء بمفردها مشيراً أن فيروس كورونا خطير جداً حيث حصد آلاف الأرواح وسجل أكثر من 200 ألف مصاب.

وقال أدهانوم في مؤتمر صحفي:”قلنا لكم قبل شهرين أن هذا الفيروس هو العدو رقم واحد للعامل وإنه فيروس خطير يستدعي منكم جدية أكثر للتعامل معه وقلنا لكم أن الوقت ليس بصالحنا لكن لا زالت هناك فرصة وعلينا ألا نضيعها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق