حول العالم

تفاصيل جديدة حول مقتل القيادي قاسم سليماني

تفاصيل جديدة حول مقتل القيادي قاسم سليماني بدأت الخميس ال2 من يناير 2020 وعلى بعد أمتار في المنطقة الخضراء وتحديداً عند مقر السفارة الأمريكية تصل قوات أمريكية إضافية توفر لها المروحيات الغطاء الجوي،قبل هذا المشهد بساعدة عاشت السفارة الأمريكية في العراق لحظات عصيبة عقب حصار واستهداف نفذته ميليشات الحشد الشعبي أدى إلى قتل متعاقد أمريكي وإصابة آخرين.

كتب ترامب عبر تويتر قائلاً:”إن إيران تتحمل المسؤولية كاملاً متوعداً بالرد السريع” حينيها لم يتصور الإيرانيون أن المسؤول عن تصدير الثورة الإيرانية عسكرياً في دول المنطقة سيكون هدفاً لأمريكا.

الطائرة تهيأت للإقلاع حيث تحمل الطائرة 156 راكباً منهم 11 راكباً كانوا يستقلون الدرجة الأولى 5 منهم عراقيون و5 منهم إيرانيون حيث كانوا يحملون تذاكر وبطاقات سفر مزورة وتحمل أسماءاً غير أسمائهم.

قاسم سليماني هو ذراع المرشد الأعلى في منطقة وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقام قمع الإحتجاجات الداخلية ضد نظام المرشد والعقل المدبر للعمليات الإرهابية الخارجية وزود حزب الله بصواريخ منذ عام 2006 وتولي تأسيس وقيادة ميليشيات تابعة لإيران في سوريا والعراق ولعب دوراً بارزاً في دعم الميليشيات الحوثية في اليمن.

وضعته واشنطن على قوائم الإرهاب عام 2007 ووضعه الإتحاد الأوروبي على قوائم الإرهاب عام 2011.

3 طائرات بدون طيار دخلت أجواء بغداد صباحاً وسجلها برج المراقبة العراقي سجلها طائرات تصوير غير هجومية وبقيت الطائرات تنتظر قاسم سليمان،الطائرات بدون طيار استهدفت الموكب ب3 صواريخ.

أصوات إنفجارات تهز مدينة بغداد في البداية كان الحديث عن هجوم بصواريخ كاتيوشا لتظهر صوراً على مواقع التواصل الإجتماعي لسيارتين تحترقان في محيط مطار بغداد الدولي لتشتعل مواقع التواصل الإجتماعي بأسماء قيادات لم يذكر من بينهم قاسم سلمياني.

ليتضح بعدها عدد القتلى ومن هم،قاسم سليماني قائد فيلق القدس، واللواء حسين جعفري مستشار سليماني ومسؤول حمايته،والعقيد شهرود مظفري،والعقيد محمود زمانيان،والرائد هادي طارمي”حارس شخصي”،ومن الوفد العراقي محمد رضا الجابري مسؤول تشريفات الحشد الشعبي،وحسن الساعدي قيادي بالحشد الشعبي،وعلي حيدر مسؤول الأليات في الحشد الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق