حول العالم

أول تعليق لترامب بعد الإعلان عن مقتل بوب ليفنسون

في أول تعليق لترامب بعد الإعلان عن مقتل عميل الFBI بوب ليفنسون قال الرئيس الأمريكي ترامب أنه لا نقبل إعلان وفاة العميل السابق في الFBI ليفنسون الذي كان معتقلاً في إيران رغم إشارة آخرين لذلك.

وفي سياق آخر تحدث ترامب عن الأزمة التي تمر بها البلاد وهي أزمة كورونا حيث قال ترامب أنه أعلن حالة الطوارئ في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب كورونا فيما يمكن لبعض المناطق في الولايات المتحدة العودة لحياتها الطبيعية.

وأضاف ترامب أنه أمام أمريكا أسابيع عصيبة خاصة في نيويورك بسبب أزمة كورونا التي تمر بها البلاد وقال ترامب أنه يقوم بكل ما يمكنه لمساعدة نيويورك التي تعاندي ظروفاً هي الأصعب الآن حيث قال أن نيويورك هي مشكلتنا الأكبر في مجال مكافحة كورونا.

وقد أعلن ترامب أن تأجيل أولمبياد طوكيو كان قراراً صائباً من قبل الحكومة اليابانية ونأمل أن تعود الحركة إلى المجتمع وبعض الفئات ستعود إلى العمل قبل غيرها وأضاف ترامب أن حزمة التحفيز أمام الكونغرس هي الأكبر في تاريخ البلاد.

وأكد ترامب أن ليس مضطراً لاستخدام قانون إنتاج الدفاع وأن الكونغرس يقترب من إقرار حزمة الإنقاذ الخاصة بكورونا وستكون الأكبر في التاريخ لتحفيز الإقتصاد بالتعاون مع الديمقراطيين والجمهوريون وتبلغ حزمة المساعدات 2 ترليون دولار وهي الأكبر على الإطلاق وتسعى لعدم خسارة العمال وظائفهم.

وقال ترامب أنه ينتظرنا الكثير من العمل بسبب وباء كورونا حيث نرغب بإبقاء الشركات الأمريكية قوية ومستمرة في العمل .

وقد أعلن عمدة نيويورك تسجيل 200 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في المدينة ونحو 17864 إصابة وهو ما يشكل 33% من الإصابات في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق