حول العالم

الهند..شوارع خالية بعد فرض الحجر عليها

بدت شوارع الهند خالية بعد فرض الحجر عليها بعد أن كانت الشوارع تعج بمئات من السكان والسياح وقد يؤدي ذلك إلى أزمة حيث يعتمد منهم بشكل أساسي على مصدر العيش اليومي.

وقد أعلن رئيس الوزراء الهندي أن 1.3 مليار هندي سيبقون في منازلهم وذلك بعد فرض الحجر المنزلي لمدة 21 يوم بشكل إلزامي علىهم لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال رئيس الوزاراء الهندي أنه بدءاً من منتصف الليل اليوم ستدخل كل البلاد في حالة عزإجباري لإنقاذ الهند، لإنقاذ كل المواطنين للمحافظة على سلامتكم وسلامة عائلاتكم وأضاف أنه إذا لم يحترم أحدكم قرار الحجر فإن الهند سترجع 21 عاماً للوراء.

ودعا رئيس الوزراء الهندي إلى عدم الإختلاط والبقاء في المنازلي مؤكداً أن ليس هناك حل حالياً لتجنب الإصابة بفيروس كورونا سوا إجراءات الحجر المنزلي التي أعلنت عنها الدولة مؤكداً أن من يخترق الحجر المنزلي سيجلب لنفسه ولعائلته فيروس كورونا.

وتوقع باحثون أنه قد يصاب مليون هندي بفيروس كورونا لهذا عملت الدولة على قطع المواصلات والقطارات بين الولايات وتعطيل الخطوط الجوية الهندية تجنباً للإختلاط وللمحافظة على سلامة المواطنين.

وأعرب مسؤول في وزارة الصحة الهندية عن خوفه من المناطق الصغيرة والقرى المتهالكة التي لا تمتلك بنية تحتية وتوقع أن ينتشر الفيروس سريعاً في هذه المناطق بسبب قلة الوعي التي تتمتع هذه المناطق.

فيما لم يوضح أحد المسؤولين في الهند أي خطة أو طريقة لإغاثة الفقراء والقرى الفقيرة لدعمهم في مواجهة هذا الفيروس وقد تهافت الناس في كافة أنحاء الهند لشراء المستلزمات الغذائية والطبية خوفاً من حلول أزمة على هذه المناطق.

وكانت وزارة الصحة الهندية أعلنت عن إصابة 519 إصابة بفيروس كورونا و10 وفيات، فيما اعتبر بعض الباحثون أن هذا العدد يفتقد للصواب بسبب العدد الكبير لدولة الهند حيث تحتوي الهند على مليار و300 مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق