محلي

البزم: دائرة الجرائم الإلكترونية تستدعي 15 مروج للشائعات

قال إياد البزم الناطق باسم داخلية غزة أن دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث 15 مروج للشائعات في ال48 ساعة الماضة حيث أحالت منهم 4 للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ،حيث قام البعض منهم بإنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي لبث الشائعات بخصوص فيروس كورونا بهدف زعزعة الجبهة الداخلية.

ودعا البزم المواطنين بالإدلاء عن معلومات بخصوص التجار الذين يعملون على زيادة أسعار السلع والذين يخالفون قرارات الحكومة الفلسطينية، وأكد البزم بدوره على المواطنين بضرورة الإبلاغ عنهم بشكل مباشر للجهات المختصة دون نشر معلومات عنهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سلامة معروف مدير مركز الإعلام والمعلومات الحكومي أن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل بشكل متواصل على تقديم الخدمات للمحجورين في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث تشمل الخدمات المياه ووجبات الطعام وخدمات النظافة والأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى توفير الطرود الغذائية لبعض أسر المحجورين الذين لا يوجد لديهم دخل.

وأكد المركز انه اجتمع مع عدد كبير من تجار قطاع غزة لوضعهم في صورة الموقف ولاطلاعهم على السلع التي عملت الحكومة على رفع الضرائب عليها وحذرتهم من استغلال التجار للظروف التي تمر بها البلاد ودعتهم للتكاثف لمواجهة هذه الأزمة.

فيما أكد التجار من طرفهم بالتزامهم بقرارات الحكومة وتأييدهم لهم بضرورة اتخاذ إجراءات للمحافظة على القيمة السوقية للسلع الأساسية  ومن طرفها أكدت الحكومة أن الحملة تستهدف بعض ضعاف النفوس من التجار الذين يعملون على استغلال حاجة الناس والكسب غير المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق