صحة وطب

تقراير تؤكد أن 99% من مرضى كورونا ماتوا بفعل أمراض مزمنة

وضحت تقارير أجرتها منظمة صحية عالمية أن 99% من مرضى كورونا ماتوا بفعل أمراض مزمنة وذلك بعد دراسة أجرتها المنظمة على جثث الوفيات في إيطاليا وقد أكدت المنظمة أنها أجرت الدراسة على 355 حالة وفاة والتي تبين أن 3 منها فقط من توفي بسبب فيروس كورونا أي بنسبة 0.8%.

وأوضحت أن نسبة 48.5% من الوفيات كان لديهم 3 أمراض مزمنة أو أكثر قبل إصابتهم بفيروس كورونا ونسبة 25.6% كان لديهم اثنين من الأمراض،ونسبة 25.1% لديهم مرض واحد وهذا ما نسف كل التقارير التي تحدثت على أن سبب الوفاة الرئيسي هو فيروس كورنا “كوفيد-19”.

ويتطابق التقرير الذي أجرته المنظمة مع التقارير التي تحدثت أن الأشخاص المعرضين للوفاة بسبب فيروس كورونا هم الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والسكر وضغط الدم.

حيث أكدت التقارير أن حوالي 76.1% من الذي ماتوا بسبب فيروس كورونا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني،وأن 35.5 منهم كانوا مصابين بمرض السكري،ونسبة 33% كانوا يعانون من مرض القلب،و24.5% كانوا يعانون من الرجفان الأذيني،ونسبة قليلة منهم كانوا يعانون من أمراض الكبد والخرف.

ولم توضح بعد التقارير السبب الذي يؤدي إلى وفاة مرضى ارتفاع ضغط الدم الذين يصابوا بفيروس كورونا فيما قالت الولايات المتحدة الأمريكية أنها بحاجة لدراسة معمقة لمعرفة السبب وراء وفاة أصحاب مرض ارتفاع ضغط الدم عند إصابتهم بفيروس كورونا.

ويعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم مرض مزمن ومنتشر بين كبار السن حيث أكدت الإحصائيات أنه في المملكة المتحدة هناك 16 مليون شخص مصاب بإرتفاع ضغط الدم إضافة إلى 78 مليون في الولايات المتحدة،وقالت الدراسات أن لم يتضح بعد هل إصابة الشخص بإرتفاع ضغط الدم أحد أسباب الإصابة بفيروس كورونا حيث تقول الإحصائيات أن نسبة 80% من كبار السن يعانون منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق